تصميم سيرة ذاتية مبنية على نمط شبكة في إن ديزاين

لنعد إلى عملية إنشاء المستند ولنرى كيف تم إنتاج نمط تخطيط الشبكة الأولي. وأنا أتمنى أن تساعدك التقنيات المستخدمة لإنتاج سيرة ذاتية خاصة بك إضافة إلى تصاميم جرافيكية أخرى.
للقيام بتصاميم بهدف طباعتها ومبنية على نمط شبكي فإننا سنستخدم برنامج أدوبي إن ديزاين للقيام بالمهمة. وكبرنامج نشر مكتبي فإن إن ديزاين يملك حزمة أدوات مفيدة إنشاء تصاميم معقّدة. أنشئ مستندًا جديدًا وحدّد الحجم إلى A4 وحدّد الهوامش عند 10مم من كل حافة. لن يكون هناك أية عناصر ملونة عند أطراف التصميم لذلك لا داعي لهوامش الحدود القصوى Bleed.
Picture-1.png
اذهب إلى القائمة:
Layout > Margins and Columns
أنشئ 5 أعمدة بهامش 5مم.
Picture-2.png
اذهب إلى خيارات إن ديزاين وانظر في قسم الأدلّة Grids. وبما أن التصميم المخطط يعتمد على اللون السماوي كثيرًا فسيكون من المفيد تغيير اللون الأزرق لخطوط الأدلة. اختر لونًا كالرمادي الفاتح. وأيضًا غيّر الهامش العلوي إلى 0 مم وزِد باقي الهوامش إلى 13 pt وألغِ تحديد الأدلّة في الخيار الخلفي.
Picture-4.png
تأكّد من أن جميع الأدلّة ظاهرة من القائمة:
View > Grids and Guides
والآن الصفحة جاهزة ليتم وضع جميع العناصر بداخلها بدقة ضمن خطوط الشبكة المنظمة.
Picture-5.png
استخدم أداة الإطار المستطيل Rectangle Frame Tool لرسم مستطيل في الزاوية العلوية اليمنى ومع تفعيل خيار المحاذاة والمطابقة إلى الأدلة فإن الشكل سيكون ضمن خطوط الأدلة بدقة. لوّن هذا المستطيل باللون السماوي 100%.
Picture-6.png
أنشئ منطقة كتابة نص باستخدام أداة النص واكتب اسمك. هنا اخترنا اسم الشخصية الخيالية Steven Stevenson مع كافة التفاصيل المتعلقة به.

Unknown

Phasellus facilisis convallis metus, ut imperdiet augue auctor nec. Duis at velit id augue lobortis porta. Sed varius, enim accumsan aliquam tincidunt, tortor urna vulputate quam, eget finibus urna est in augue.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق