تقنيات يدوية لقص الشعر في الفوتوشوب

عند قصّ الصور في الفوتوشوب فإنّ قص شعر الإنسان وفرو الحيوانات دائمًا ما يكون مزعجًا وصعبًا وقد لا ينتج صورة حقيقية واقعية عند تطبيق تلك الصور على خلفيات أخرى. في هذا الدرس سنتعلم طريقتين من طرق قص الشعر من الصور مع خلفيات مختلفة لتحقيق نتائج مذهلة.

التقنية الأولى: الصور مع خلفيات مسطحة بلون واحد

أفضل الصور هي تلك اللقطات الملتقطة في مراكز التصوير الاحترافية مع خلفيات بيضاء بسيطة. هذه اللقطات تجعل قص الحواف الناعمة سهلًا ولكن قص الشعر يتطلب هذه التقنية بكل الأحوال. في هذا المثال سنستخدم تقنية القناة المشتركة لقص شعر هذه الفتاة الصغيرة.
افتح هذه الصورة في الفوتوشوب. هذه الخلفية ليست بيضاء نقية بل هي بلون عادي بسيط يحقّق تباينًا جيدًا بين الشخصية والخلفية.
01.png
ستلاحظ عند تكبير منظور الصورة الشعيرات الدقيقة حول رأس الفتاة والتي من الصعب قصّها بالطرق التقليدية كما يجب.
02.png
انتقل إلى لوحة القنوات Channels وعاين القنوات الأحمر، الأخضر والأزرق. سيكون لكل قناة درجة لون مختلفة، اختر القناة الأكثر تباينًا بين الشخصية والخلفية. اسحب هذه القناة إلى أيقونة قناة جديدة أسفل لوحة القنوات لمضاعفتها.
03.png
حدّد فقط القناة الجديدة ثم اضبط المستويات Levels عبر الضغط على CMD+L لزيادة التباين بين المناطق الداكنة والفاتحة. ومع ذلك ستلاحظ أن بعض البكسلات البشعة ستظهر في بعض المناطق الدقيقة.
04.png
ويرجع ذلك إلى اختلاف طفيف في درجات الخلفية، حيث يظهر الرمادي في المناطق الداكنة. استخدم أداة Dodge لتخفيف تعتيم المناطق الفاتحة واستخدم الأداة على هذه المناطق في الخلفية لتفتيح هذه المناطق بشكل كبير.
05.png
اختر الآن أداة Burn واستهدف المناطق الداكنة لزيادة قتامتها ضمن المناطق الداخلية في صورة الشخصية للحصول على الأسود النقي

Unknown

Phasellus facilisis convallis metus, ut imperdiet augue auctor nec. Duis at velit id augue lobortis porta. Sed varius, enim accumsan aliquam tincidunt, tortor urna vulputate quam, eget finibus urna est in augue.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق